صاحب هذه المدونة
عبد اللطيف أحمد
مهندس ميكانيك
حاصل على شهادة بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعةالموصل - العراق-سنة 1985
عمل في مجال صيانة و اصلاح اجهزة التكييف المركزية لمدة 25 عاما
موظف في وزارة العلوم و التكنولوجيا
يعمل مهندسا في ورشةالتكييف ..و عمله حاليا مقتصر على أجهزة التكييف حتى 6 طن تبريد
Very nice
ردحذفالسلام عليكم . . .
ردحذفاستاذي الكريم اشكر جهودك المبذولة وسعة صدرك في هذه الجهود التي تبذلها في بذل العلم واخراجه من الحيز النظري الى الاهم وهو المجال العملي.
اشكرك الشكر الجزيل لانه بفضل هذه الجهود التي اسال الله عزوجل ان يجعلها لك ذخيرة في الدنيا والاخرة لانه ستكون انت سبب استرزاق الناس بهذه الجهود المبذولة.
اخوك المهندس رسول كاظم رمضان اعمل بوزارة الصحة العراقية.
دمت توفيقا
يسعدني ان المدونة قد نالت استحسانك..و مرورك شرفني
حذفبارك الله بيك وجزاك الله الف خير
ردحذفو بارك فيك ...اخي الكريم
حذفشرفني مرورك
السلام عليكم .....
ردحذفبارك الله فيك استاذنا العزيز على هذه المدونه الرائعة ، وجعلها الله في ميزان حسناتك لما فيها من فائدة كبيرة ، لكن ارجوا من حظرتكم ان تضيف عليها موضوع علامات عطل الصمام العاكس وكيفية تحديده كسبب عطل في الاجهزة، لان هناك حالات كثيرة مشابهه ومتداخلة لحالات الانسداد الجزئي للمنظومه ، كيف نشخص السبب بعطل الصمام بالضبط ، ولك جزيل الشكر والامتنان .
و عليكم السلام...الرائع هو انت اخي الكريم ...و كلماتك الطيبة
حذفالمدونة لا تزال في طور الانشاء و ينقصها الكثير...و انا احاول بالتسلسل تنزيل المواضيع
بالنسبة للصمام العاكس سيأتي دوره عندما نبدأ شرح السبلت..قريبا جدا ان شاء الله
عمل رائع جدا يستحق التقدير ... انا اشاهد الفديوات التي تحتوي على معلومات قيمة شكرا استاذ على هذه المعلومات
ردحذفالشكر لك...شرفني مرورك
حذفمرحبا استاذي العزيز،اشكرك شكرا جزيلا على هذا الفيديوهات الرائعة التي تفيدنا في مجال التبريد والتكيف وانا استفدت منه كثيراً، ارجو عمل فيديو عن كيفية معرفة نقص وزيادة الشحنه في المنظومة وكيفية اضافة غاز لها وشكرا.
ردحذفالسلام عليكم استاذ هل هناك دورات قريبة
ردحذفسلام عليكم استاذنا الغالي ارجو الرد جزاك الله خير...عندي سبلت نوع دايا ونوع الظاغط سانيو صيني 4طن حدث وكسرت يونيت الراجع في القطعة الداخلية وتسرب الغاز بالكامل وعند الشحن قمنا بالتشغيل فيشتغل الظاغط لمدة لاتتجاوز ال15 ثانية ويفصل ويظهر الرمز F2 علما نسبة الغاز في الاطفاء وصلت لل180 وفي التشغيل لل25-35 ...سلامي
ردحذفسلام عليكم استاذنا الغالي ارجو الرد جزاك الله خير...عندي سبلت نوع دايا ونوع الظاغط سانيو صيني 4طن حدث وكسرت يونيت الراجع في القطعة الداخلية وتسرب الغاز بالكامل وعند الشحن قمنا بالتشغيل فيشتغل الظاغط لمدة لاتتجاوز ال15 ثانية ويفصل ويظهر الرمز F2 علما نسبة الغاز في الاطفاء وصلت لل180 وفي التشغيل لل25-35 ...سلامي
ردحذفالسلام عليكم . . .
ردحذفاستاذي الكريم اشكر جهودك المبذولة
السلام عليكم جزاك الله خير اخي الفاضل وبارك الله لك وجعلها في ميزان حسناتك
ردحذفاستاذي العزيز م عبداللطيف اشكرك جزيل الشكر على المعلومات القيمة وارجو من الله ان تكون بميزان حسناتك
ردحذفممكن انظم الى الدورة التبريد
ردحذفالسلام عليم ما الفرق بين غاز r22 و 410A
ردحذفوهل يمكن استبدال 410A بي r22 لانة سعر 410a = ضعف r22
وشكرا
استاذ عبد اللطيف انت رائع ....الله يساعدك على هذا المجهود الكبير بارك الله بيك وان شاء الله التقدم والازدهار
ردحذفالسلام عليكم شكرا على المدونه ولقد قدمت لى الكتير من المعلومات
ردحذفعاشت ايدك استاذ عبد اللطيف .. طريقة الشرح والسرد العلمي جدا رائعة .. الله يحفظك ويكثر امثالك .وشكرا جزيلا لكم.
ردحذفمرحبا مهندس عبد اللطيف انا طالب تخصص كامل باسم التبريد والتكييف واعتقد اي رح استند لمدونتك كثير خلال الايام الجاية شكرا لعملك هذه المدونة
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفكيف اتواصل معك خاص من فضلكم
استاذ عبد اللطيف, علم!
ردحذفممكن طريقة للتواصل يا مهندس أسهل من المدونة؟
ردحذف