Slider

الثلاثاء، 12 يوليو 2016

سؤال و جواب ( 10 )

: سؤال 
كيف يمكن ان نتعرف على الضاغط المستعمل انه جيد من غير وجود للفريون بداخله اي يمكن الحكم عليه بالجيد او بالعاطل
: جواب 

لتحديد سلامة الضاغط يجب فحصه كهربائيا و ميكانيكيا

الفحص الكهربائي يتم بالتأكد من عدم وجود شورت بين الملفات و عدم وجود اتصال بين الملفات و جسم الضاغط
للقيام بذلك نستعمل الآفوميتر او الكلامبميتر ...نضعه على قياس المقاومة و نستعمل المجسات لأخذ ثلاث قراءات بين الثلاث اطراف

يجب ان تكون احد القراءات مساوية لمجموع القرائتين الأخريين 

بعد ذلك نقوم بفحص كل طرف مع جسم الضاغط...في منطقة مكشوفة على الحديد مباشرة و لا يوجد عليها طلاء
يجب ان لايكون هناك اي توصيل بين اي طرف من الضاغط و الجسم

: لفحص الضاغط ميكانيكيا 
نقوم بلحام صمام خدمة على دفع الضاغط...ثم نربط مقياس الشحن على صمام الخدمة بحيث تكون جهة مقياس الضغط العالي هي المربوطة في الصمام ( الصوندة الحمراء و المقياس الاحمر )...و نغلق الصمام الاحمر ثم نشغل الضاغط
الضاغط السليم سيرفع الضغط بسرعة 
 عندما يصل الضغط الى 300 رطل على البوصة المربعة ( بي اس آي )نوقف الضاغط
يجب ان يبقى الضغط كما هو...و اذا نزل يجب ان يكون النزول بطيئا جدا
بعد ذلك نقوم بتشغيل الضاغط بوجود الضغط...اذا نهض فهذا يعني ان هناك تسرب من صمامات الضاغط
اما اذا اصدر انينا و لم ينهض...دل ذلك على جودة صمامات الضاغط
طبعا لا نبقي الكهرباء متصلة لأكثر من ثوان قليلة لكي لا يحترق الضاغط


هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم استاذ عبداللطيف كف فحص كفائة ظاغط السبلت دون ان نخسر الفريون ؟ س2/هل هذه الطريقه تنطبق على جميع انواع الضواغط اقصد طريقت فحص الظاغط ميكانيكاً ؟

    ردحذف
  2. السلام عليكم مهندس عبداللطيف ممكن تشرح لنا دائره كهربا مروحه الاسبلت الداخليه م

    ردحذف
  3. السلام عليكم .اود ان اعرف مقياس الداخلي لالكابلري والطول المناسب لكل براد

    ردحذف
  4. السلام عليكم .اود ان اعرف مقياس الداخلي لالكابلري والطول المناسب لكل براد

    ردحذف