Slider

صاحب المدونة




صاحب هذه المدونة
عبد اللطيف أحمد
مهندس ميكانيك 
حاصل على شهادة بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعةالموصل - العراق-سنة 1985
عمل في مجال صيانة و اصلاح اجهزة التكييف المركزية لمدة 25 عاما
موظف في وزارة العلوم و التكنولوجيا 
يعمل مهندسا في ورشةالتكييف ..و عمله حاليا مقتصر على أجهزة التكييف حتى 6 طن تبريد

هناك 25 تعليقًا:

  1. السلام عليكم . . .
    استاذي الكريم اشكر جهودك المبذولة وسعة صدرك في هذه الجهود التي تبذلها في بذل العلم واخراجه من الحيز النظري الى الاهم وهو المجال العملي.
    اشكرك الشكر الجزيل لانه بفضل هذه الجهود التي اسال الله عزوجل ان يجعلها لك ذخيرة في الدنيا والاخرة لانه ستكون انت سبب استرزاق الناس بهذه الجهود المبذولة.
    اخوك المهندس رسول كاظم رمضان اعمل بوزارة الصحة العراقية.
    دمت توفيقا

    ردحذف
    الردود
    1. يسعدني ان المدونة قد نالت استحسانك..و مرورك شرفني

      حذف
  2. بارك الله بيك وجزاك الله الف خير

    ردحذف
    الردود
    1. و بارك فيك ...اخي الكريم
      شرفني مرورك

      حذف
  3. السلام عليكم .....
    بارك الله فيك استاذنا العزيز على هذه المدونه الرائعة ، وجعلها الله في ميزان حسناتك لما فيها من فائدة كبيرة ، لكن ارجوا من حظرتكم ان تضيف عليها موضوع علامات عطل الصمام العاكس وكيفية تحديده كسبب عطل في الاجهزة، لان هناك حالات كثيرة مشابهه ومتداخلة لحالات الانسداد الجزئي للمنظومه ، كيف نشخص السبب بعطل الصمام بالضبط ، ولك جزيل الشكر والامتنان .

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام...الرائع هو انت اخي الكريم ...و كلماتك الطيبة
      المدونة لا تزال في طور الانشاء و ينقصها الكثير...و انا احاول بالتسلسل تنزيل المواضيع
      بالنسبة للصمام العاكس سيأتي دوره عندما نبدأ شرح السبلت..قريبا جدا ان شاء الله

      حذف
  4. عمل رائع جدا يستحق التقدير ... انا اشاهد الفديوات التي تحتوي على معلومات قيمة شكرا استاذ على هذه المعلومات

    ردحذف
  5. مرحبا استاذي العزيز،اشكرك شكرا جزيلا على هذا الفيديوهات الرائعة التي تفيدنا في مجال التبريد والتكيف وانا استفدت منه كثيراً، ارجو عمل فيديو عن كيفية معرفة نقص وزيادة الشحنه في المنظومة وكيفية اضافة غاز لها وشكرا.

    ردحذف
  6. السلام عليكم استاذ هل هناك دورات قريبة

    ردحذف
  7. سلام عليكم استاذنا الغالي ارجو الرد جزاك الله خير...عندي سبلت نوع دايا ونوع الظاغط سانيو صيني 4طن حدث وكسرت يونيت الراجع في القطعة الداخلية وتسرب الغاز بالكامل وعند الشحن قمنا بالتشغيل فيشتغل الظاغط لمدة لاتتجاوز ال15 ثانية ويفصل ويظهر الرمز F2 علما نسبة الغاز في الاطفاء وصلت لل180 وفي التشغيل لل25-35 ...سلامي

    ردحذف
  8. سلام عليكم استاذنا الغالي ارجو الرد جزاك الله خير...عندي سبلت نوع دايا ونوع الظاغط سانيو صيني 4طن حدث وكسرت يونيت الراجع في القطعة الداخلية وتسرب الغاز بالكامل وعند الشحن قمنا بالتشغيل فيشتغل الظاغط لمدة لاتتجاوز ال15 ثانية ويفصل ويظهر الرمز F2 علما نسبة الغاز في الاطفاء وصلت لل180 وفي التشغيل لل25-35 ...سلامي

    ردحذف
  9. السلام عليكم . . .
    استاذي الكريم اشكر جهودك المبذولة

    ردحذف
  10. السلام عليكم جزاك الله خير اخي الفاضل وبارك الله لك وجعلها في ميزان حسناتك

    ردحذف
  11. استاذي العزيز م عبداللطيف اشكرك جزيل الشكر على المعلومات القيمة وارجو من الله ان تكون بميزان حسناتك

    ردحذف
  12. ممكن انظم الى الدورة التبريد

    ردحذف
  13. السلام عليم ما الفرق بين غاز r22 و 410A
    وهل يمكن استبدال 410A بي r22 لانة سعر 410a = ضعف r22
    وشكرا

    ردحذف
  14. استاذ عبد اللطيف انت رائع ....الله يساعدك على هذا المجهود الكبير بارك الله بيك وان شاء الله التقدم والازدهار

    ردحذف
  15. السلام عليكم شكرا على المدونه ولقد قدمت لى الكتير من المعلومات

    ردحذف
  16. عاشت ايدك استاذ عبد اللطيف .. طريقة الشرح والسرد العلمي جدا رائعة .. الله يحفظك ويكثر امثالك .وشكرا جزيلا لكم.

    ردحذف
  17. مرحبا مهندس عبد اللطيف انا طالب تخصص كامل باسم التبريد والتكييف واعتقد اي رح استند لمدونتك كثير خلال الايام الجاية شكرا لعملك هذه المدونة

    ردحذف
  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف اتواصل معك خاص من فضلكم

    ردحذف
  19. ممكن طريقة للتواصل يا مهندس أسهل من المدونة؟

    ردحذف